الجمعية الخيرية الإسلامية بالحدادين
0020105527028

الجمعية الخيرية الإسلامية بالحدادين

إجتماعى ثقافى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرار التفاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ محمد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 12/04/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: اسرار التفاح   الثلاثاء أبريل 13, 2010 11:46 am

- «تفاحة في اليوم.. تغنيك عن زيارة الطبيب»، مثل إنجليزي دارج يتداوله الناس، تحقق مرات ومرات، إلا أنه يتحقق اليوم أيضا بالنسبة لمرض الزهايمر «خرف الشيخوخة». وقد اكتشف باحثون أميركيون دلائل على أن عصير التفاح يساعد في تأخير حدوث حالات تدهور الإدراك لدى الإنسان مع تقدمه في العمر، وتأخير نفس الحالات التي تصاحب الإصابة بمرض الزهايمر.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة «الزهايمر ديزيز» (مرض الزهايمر) قام توماس شي الباحث في علوم الأعصاب الخليوية بجامعة ماساشوستس، وفريقه، بإجراء عدد من التجارب المختبرية على فئران تناولت عصير التفاح، وأصبح أداؤها أفضل من الفئران الأخرى التي لم تتناوله أثناء تنفيذها لمهمات السير في المتاهات. كما أدى تناول عصير التفاح إلى منع تدهور كفاءة الأداء لدى الفئران المسنة.

وأظهرت الدراسة أن تناول ما يعادل قدحين من عصير التفاح يوميا بالنسبة للإنسان، لمدة شهر، يقلل من إنتاج قطع صغيرة من بروتين يعرف باسم «بيتا-أميلويد»، المسؤول عن تراكم الترسبات في المخ التي تقود إلى الخرف، وهي الترسبات التي تلاحظ عند المصابين بمرض الزهايمر.

وقال شي إن «هذه النتائج تقدم دلائل إضافية على وجود صلة بين عوامل التغذية وعوامل الخطر الجينية. وهي تفترض أن تناول عصير التفاح بانتظام، يساعد على قيام المخ بتأدية وظيفته بشكل جيد، إضافة إلى تأخيره لظهور مرض الزهايمر، وكذلك إمكانات تعزيزه للوسائل العلاجية لهذا المرض
وكذلك نضيف الى ماتقدم ان الطب النبوي الشريف يوصي بأكل التفاح لحالات النزف الدموي وخاصة التي تحصل عند النساء الحوامل ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فانوس



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اسرار التفاح   الثلاثاء أبريل 20, 2010 2:14 am

الأخ الكريم وفقك الله الى متحبه وترضاه وشكر الله لك وفى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار التفاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعية الخيرية الإسلامية بالحدادين :: وصفات ومجربات من الطب الأصيل-
انتقل الى: